فرص توفير تكلفة الضاغط

نشر الوقت: 2024-04-06     المنشأ: محرر الموقع

مثل جميع المعدات ، تتطلب وحدات الضاغط مستوى معين من الصيانة. ومع ذلك ، فإن تكاليف صيانة الضاغط منخفضة نسبيًا بالنسبة للتكاليف الأخرى ، ويمكن تحقيق المزيد من المدخرات من خلال تدابير تخطيط دقيقة. يعتمد اختيار مستوى الصيانة على الموثوقية والأداء المطلوبة لتركيب الهواء المضغوط.

01 الصيانة

تمثل تكاليف الصيانة نسبة مئوية صغيرة من التكلفة الإجمالية لملكية وحدة الضاغط. يعتمد ذلك على التخطيط العام لتركيب الضاغط والضاغط المحدد والمعدات المساعدة المحددة. عندما يعمل الضاغط بطريقة آلية ، يمكن تقليل تكاليف الصيانة إذا تم الجمع بين مراقبة الحالة مع وظائف أخرى ومراقبة مرفق الضاغط المركزي بالكامل. تتراوح تكاليف الصيانة السنوية للضاغط عادة ما بين 5-10 ٪ من قيمة الاستثمار في الماكينة. يتأثر إجمالي ميزانية الصيانة بالعوامل التالية:

- نوع الضاغط - جودة الوسائط

- المعدات المساعدة (المجففات ، المرشحات ، التحكم - خطة الصيانة

ومعدات التنظيم) - مستوى أمان محدد

- تحميل دورة/تفريغ - نظام استرداد/تبريد الطاقة

- شروط التثبيت - الاستخدام

02 خطة الصيانة

من خلال التخطيط بعناية صيانة الضاغط ، يمكن التنبؤ بتكاليف الصيانة ويمكن تمديد عمر خدمة الآلات والمعدات المساعدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يقلل هذا من تكلفة إصلاح المشكلات البسيطة وتقليل وقت التوقف. مع استخدام المزيد من الأجهزة الإلكترونية الاحترافية ، تم تجهيز العديد من الآلات بأدوات التفتيش التشخيصية. هذا يعني أنه يمكن استخدام الأجزاء بشكل أفضل واستبدالها فقط عند الحاجة حقًا. عندما يحتاج جزء ما إلى إصلاحه ، يمكن اكتشافه في وقت مبكر قبل حدوث الضرر ، وبالتالي تجنب الأضرار اللاحقة والتعطل غير الضروري.

من خلال شراء خدمة ما بعد البيع وخدمة الموظفين وقطع الغيار الأصلية من الشركة المصنعة للضاغط ، ستتمكن الجهاز من الحفاظ على معايير التشغيل التقنية العالية ؛ بالإضافة إلى ذلك ، يجوز للشركة المصنعة أيضًا تقديم اقتراحات للتعديلات والتعديلات أثناء عمر خدمة الجهاز استنادًا إلى تجربة جديدة تراكمت أثناء الصيانة. . يمكن إجراء تقييمات احتياجات الصيانة من قبل الفنيين المدربين تدريباً خاصاً ، بالإضافة إلى تدريب موظفي الصيانة في الخطوط الأمامية. من الأفضل إجراء عمليات التفتيش الروتينية من قبل الموظفين المهرة في الشركة ، الذين يمكنهم سماع الأشياء في الموقع التي لا يمكن لأجهزة المراقبة عن بُعد.

03 المعدات المساعدة

يمكن توسيع وحدة الضاغط بسهولة عن طريق إضافة المعدات الإضافية لتحسين جودة الهواء أو مراقبة النظام. ومع ذلك ، تتطلب المعدات الإضافية أيضًا صيانة وستتحمل تكاليف الصيانة (مثل استبدال المرشح ، واستبدال الجفاف ، والتكيف مع المعدات الأخرى ، وتدريب الموظفين ، وما إلى ذلك). بالإضافة إلى ذلك ، هناك بعض تكاليف الصيانة الثانوية ، مثل شبكات التوزيع وآلات الإنتاج المتأثرة بجودة الهواء المضغوطة ، وكذلك تكاليف استبدال عناصر النفط والمرشح. يجب تقييم كل هذه التكاليف عند حساب التكلفة الإجمالية للملكية لإبلاغ قرار الاستثمار في ضاغط جديد.


Contact Us

فرص توفير تكلفة الضاغط

نصائح الصيانة للضواغط في الربيع

العديد من مؤشرات كفاءة الطاقة الرئيسية حول وحدات ضاغط الهواء

الفرق بين ضاغط الهواء الثابت التردد وضاغط الهواء التردد المتغير

مشروع كراونويل لوجيستكس