يتم إغراق ضاغط الهواء المسمار ورأس الماكينة صدأ ومعلق! ماذا علي أن أفعل؟

نشر الوقت: 2024-07-31     المنشأ: محرر الموقع

نواجه دائمًا مستخدمي ضواغط الهواء المسمار يشكون من تراكم المياه في رأس الضاغط في مختلف المنتديات والمنصات. تحدث بعض هذه الشكاوى حتى على الأجهزة الجديدة التي تم استخدامها للتو لأكثر من مائة ساعة ، مما تسبب في صدأ رأس الضاغط أو حتى أن يصبح عالقًا وملصقًا ، مما يؤدي إلى خسائر كبيرة.

بادئ ذي بدء ، نحتاج إلى معرفة سبب تراكم الماء في ضاغط الهواء المسمار المحقوق بالزيت:

تعريف نقطة الندى: تحت ضغط الهواء الثابت ، فإن درجة الحرارة التي يحتاج إليها الماء الغازي في الهواء للوصول إلى التشبع والتكثيف في الماء السائل.

1. يحتوي الجو على بخار الماء ، وهو ما نسميه عادة الرطوبة. سوف يدخل هذا الماء ضاغط الهواء المسمار جنبا إلى جنب مع الغلاف الجوي.

2. عندما يتم تشغيل ضاغط الهواء المسمار ، ستنخفض نقطة الندى في الهواء المضغوط مع زيادة الضغط ، ولكن في نفس الوقت ، ستولد عملية الضغط أيضًا الكثير من حرارة الضغط. تم تصميم درجة حرارة زيت الضاغط في التشغيل العادي لتكون أعلى من 80 ℃ ، بحيث تجعل حرارة الضغط الماء في الهواء يتبخر في الغاز ويتم تفريغه إلى النهاية الخلفية مع الهواء المضغوط.

3. إذا كان ضاغط الهواء كبيرًا جدًا ، أو أن استهلاك غاز المستخدم صغير جدًا ، يكون معدل تحميل ضاغط المسمار منخفضًا بشكل خطير ، مما سيؤدي إلى فشل درجة حرارة الزيت عن 80 درجة مئوية لفترة طويلة ، أو حتى أسفل نقطة الندى. في هذا الوقت ، سوف تتكثف الرطوبة في الهواء المضغوط إلى سائل وتبقى داخل ضاغط الهواء ، مع خلط مع زيت التشحيم. في هذا الوقت ، سيزيد مرشح الزيت وفاصل الزيت من الحمل ويفشل بسرعة. في الحالات الشديدة ، سوف يتدهور الزيت ويسبح ، مما يتسبب في صدأ الدوار الرئيسي للمحرك والمربى.

حل

1. عند اختيار المعدات ، تأكد من مطالبة المهنيين باختيار وحدة ضاغط الهواء بقوة مناسبة.

2. عندما يكون استهلاك الهواء منخفضًا أو أن يكون الطقس رطبًا ، قم بتصريف الماء المكثف في برميل الزيت والغاز بعد إغلاق آلة المسمار لمدة 6 ساعات حتى يتم رؤية الزيت يتدفق. (يجب استنزافها بانتظام ، ويعتمد تواتر التصريف على بيئة استخدام آلة المسمار).

3. للوحدات المبردة بالهواء ، يمكن ضبط مفتاح درجة حرارة المروحة وتبديد الحرارة بشكل مناسب لرفع درجة حرارة الزيت ؛ بالنسبة للوحدات المبردة بالماء ، يمكن ضبط مدخل مياه التبريد بشكل مناسب لضمان درجة حرارة زيت ضاغط الهواء. بالنسبة لوحدات التردد المتغيرة ، يمكن زيادة تردد التشغيل الحد الأدنى بشكل مناسب لزيادة سرعة الماكينة وزيادة حمل التشغيل.

4. بالنسبة للمستخدمين الذين يعانون من انخفاض استهلاك الغاز بشكل خاص ، يوصى بإخراج ضغط خزان تخزين الغاز الخلفي بشكل منتظم لزيادة حمل تشغيل الماكينة بشكل مصطنع.

5. استخدم زيت التشحيم الأصلي ، الذي يحتوي على فصل جيد للمياه النفطية وليس من السهل الاستحمام. تحقق من مستوى الزيت قبل بدء الجهاز في كل مرة لمعرفة ما إذا كان هناك أي ارتفاع غير طبيعي أو استحلاب الزيت.


Contact Us

يتم إغراق ضاغط الهواء المسمار ورأس الماكينة صدأ ومعلق! ماذا علي أن أفعل؟

لماذا تحتاج ضواغط المسمار إلى الزيت؟

لماذا تحتاج ضواغط المسمار إلى الزيت؟

فرص توفير تكلفة الضاغط

نصائح الصيانة للضواغط في الربيع